أعلى نسبة وفيات وإصابة بالأمراض في جسر الزرقاء

أخبار عامة
330
0

في اسرائيل كلما كان مستوى الحياة أعلى تكون الصحه أفضل. البلدات العربية في اسرائيل تعاني نسبة مرض ووفاة عاليتين وخاصة في بلدة جسر الزرقاء.

طالبت وزارة الصحة الاسرائيليه بفحص امكانيه وجود علاقة بين مستوى معيشة جيد وبين صحة جيدة ايضا في اسرائيل، ونشرت الوزارة تقريرا يمسح كل المدن في اسرائيل ذات نسبه اصابه عاليه بالأمراض، وتبين من المسح أن من بين القرى والمدن ذات النسبة العاليه للأصابة بالأمراض والوفاة التي لا يتوقع ان يعيش فيها الناس عمرا مديدا، هي البلدات العربية ومنها جسر الزرقاء والتي تتراوح نسبة الوفاة فيها بين 7.4% – 9.7% من بين كل الف شخص.

وصرح رئيس مجلس المحلي في جسر الزرقاء “مراد عماش” في بيان صادر على نشره على صفحة الفيس بوك؛ “حسب تقرير لبنك اسرائيل نسبة الوفيات في جسرالزرقاء هي الاعلى وهناك علاقة بين نسبة الوفيات وبين قضايا الفقر والوضع الاجتماعي وقضايا العلم والثقافة ، كل ذلك بعد قدر الله وقدرته. وهذا يؤكد صدق مطالبنا العادلة أمام الدولة ومؤسساتها التي تتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية البيئية والصحية. وللمعلومة قدمنا خطة خمسية لمعالجة ومتابعة النواحي الحياتية المتعددة لمجالات التربية والتعليم والبنية التحتية والبيئية والصحية وغير ذلك …قيمة البرنامج والمخطط 300 مليون شيقل من جميع الوزارات”.

رابط تقرير بنك اسرائيل:

http://m.ynet.co.il/Articles/4833943

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق