إصابة طفل سقط في ساحة المدرسه الإبتدائية

أحداث قريتنا
159
0

 

أمس الأول، سقط الطالب #روحي_كايد_جربان في ساحة المدرسة الابتدائية وأصيب بكسر في ساقه اليسرى. كيف تصرف المسؤولون من إدارة ومعلمين؟!

#اتصلوا في والدته التي كانت تنوي الخروج للعمل، وأبلغوها أن تأتي للمدرسة وتأخذ ابنها الذي سقط!

#الأم تفاجئت عندما وصلت المدرسة ورأت أن ابنها لا يستطيع الوقوف على قدمه، وسألت لماذا تنتظر المدرسة مجيء الأم لأخذ الطالب المصاب من المدرسة، بدل استدعاء الإسعاف؟
#نحن نسأل؛ لماذا لم تنقل المدرسة فورا الطالب لأقرب عيادة بالقرية؟ ولماذا لم يتعامل المعلمون مع الحادثة كما ينص القانون في حالات الإصابة داخل المدرسة؟ وهل تم كتابة تقرير بالحادثة أم لا؟ وهل أضحى الطالب الجسراوي عرضة للخطر داخل جدران المدرسة وخارجها؟

#حقيقة، تلقيت في الفترة الأخيرة شكاوى كثيرة من هذا القبيل، ودوما كنت أتوجه للمسؤولين منبها ومنتقدا وناصحا لتصحيح القصور والحرص على تطبيق التعليمات، ولكن للأسف وعلى ما يبدو، فإن الحديث عن قصور عميق واستهتار بسلامة أطفالنا..

#ملاحظة وليست موعظة؛
الحوادث التي يتعرض لها الطلاب في المدارس ليست جديدة، وعند تعرض أي طالب لإصابة ما فالمطلوب إسعافه والحرص على تلقيه العلاج الطبي المناسب، ومتابعة الحادث بكل جوانبه ومتابعة حالة الطالب الصحية والتعليمية، وفق تعليمات وزارة المعارف، وذلك أضعف الإيمان..

أرجو من الله أن يشفيك يا روحي وتعود سالما لمقعد الدراسة..

FB_IMG_1484682922163 FB_IMG_1484682918700 FB_IMG_1484682915722

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق