إطلاق حملة “عائد إلى المدرسة” تضامنا مع إبراهيم عماش

أحداث قريتنا
243
0

أطلقت مجموعة نشطاء، مساء أمس، حملة تضامنية على شبكة التواصل الاجتماعي، فيس بوك، بعنوان #عائد_إلى_المدرسة وذلك احتجاجا على وقف عمل المعلم الشيخ إبراهيم فريد عماش في مدرسة المنارة الإعدادية.

وتهدف الحملة لحشد الرأي العام والشارع الجسراوي للتعاطف مع قضية الأستاذ إبراهيم وللضغط على الجهات المسؤولة للعدول عن القرار.

وكتب رئيس اللجنة الشعبية وعضو المجلس المحلي، سامي العلي على صفحته بالفيس بوك: “كل قيادي ومسؤول يرفع شعار “التعليم أولاً” عليه أن يدرك أن أحد أسس النهوض بالتحصيل العلمي وزيادة النجاح، هو الإيمان بالقدرات المحلية ودعم أكاديميي القرية والمعلمين/ات المخلصين والقديرين ودمجهم في مسيرة التربية والتعليم وليس إقصاء ذلك المعلم وتلك المعلمة، وليس وضع العقبات أمامهم وسد الطريق عليهم وملاحقتهم لأسباب واعتبارات سياسية وشخصية لا علاقة لها بالمهنية والأخلاقية.”

وأضاف أيضا: “إن ما حصل مع الأستاذ الشيخ #ابراهيم_فريد مناف للمهنية والأخلاق والدين وقرار غير مسؤول، بغض النظر عن من أصدره؛ وزارة معارف كانت أم مجلس محلي. وحالة الشيخ ابراهيم ليست الأولى ولن تكن الأخيرة، طالما سنبقى قابعين في صمتنا. مطلبنا حق، وهو دعم ابن بلدنا ومساندته، كما هو حقه الطبيعي في التوظيف والعمل في جهاز التعليم بالقرية، لذا لنضع كل اعتباراتنا وانتماءتنا بألوانها جانبا ولندعو الجهات للتراجع عن قرارها المجحف.

ومن هنا أؤكد وكمنتخب جمهور أنني أطلق حملة تضامنية مع المعلم الشيخ ابراهيم عماش، وأقول؛ #إبراهيم_عائد_إلى_المدرسة.

#صوت واحد ضد الاقصاء والمحسوبيات.
#قدراتنا_مستقبلنا.””

من جهته أوضح الشيخ إبراهيم عماش عبر صفحته أنه توجه قبل قرابة الشهر لعدة مدراء في البلد للعمل كمعلم بديل ﻷنه لم يتعين من قبل الوزارة مباشرة بسبب نظام النقاط في الوزارة وبسبب عدم تشغيله في الثانوية والتكنلوجية لأمور سياسية حسب قول احد المدراء فيها.

وجاء في بيان عماش: “كان الرد من المدراء متفاوتا فمنهم من قال لي يصير خير وضع رقم هاتفك ونحن نتصل بك ومنهم من قال لي ممازحا احنا ما بدنا مشاكل مع المجلس وبعد ايام اتصل لي المدير شادي عماش مشكورا وطلب مني ان احضر الى المدرسة وان ابدء بالتعليم بدل معلمة قد انجبت ولم تبعث الوزارة معلم مكانها. وقال لي اذا بعثت الوزارة احد المعلمين مكانها فأنت تبقى كمعلم بديل علما بأن المعلم البديل ليس بحاجة الى شهادة انهاء وانا والحمد لله قد انهيت لقبي الاول وفعلا بعد اسبوعين حضرت معلمة مكان المعلمة التي انجبت وتحدث معي المدير بالامر وقال لي اذا النائب قال لك انه بحاجتك كمعلم بديل مكان من يغيب من المعلمين فإبقى وهذا ما كان وكان يقول لي النائب مشكورا على كلامه انت شاب ممتاز وانا بحاجة لأمثالك ويجب عليك التواجد كل يوم في المدرسة وهذا الكلام كان صحيحا حتى يوم الثلاثاء حيث حضرت في الصباح وعلى غير العادة لم يطلب مني النائب اي شيء فتوجهت له فقال لي بالحرف الواحد ” يا ابراهيم اذا عليك فعل شيء خارج المدرسة فاذهب اليوم لا يوجد حصص ولا تأتي حتى تتلقى منا اتصالا ” #ان_الله_على_ما_اقول_شهيد“.

%d7%9c%d7%9c%d7%90-%d7%a9%d7%9d 222 333 4444

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق