إقالة محاسب المجلس المحلي عبد عياط من العمل

أحداث قريتنا
65
0

9 أعضاء يشمل الرئيس يصوتون على فصل محاسب المجلس المحلي #عبد_عياط من وظيفته مقابل معارضة 3 أعضاء، خلال جلسة الاستماع التي عقدت مساء اليوم..

وقال رئيس كتلة المعارضة، سامي العلي: في عملية متسارعة ورغم غياب صاحب الشأن عن جلسة الاستماع، وحضور محاميه فقط، يقرر المجلس مواصلة عملية الفصل بعد نقاش عقيم بعيدا عن المهنية والأخلاقية.. الإئتلاف جاء مع قرار مسبق لفصل المحاسب لتكون الجلسة بمثابة مسرحية وإسقاط واجب وإجراء ساخر”..

وأضاف العلي: يجب التوضيح أننا لسنا ضد أي عملية إصلاح داخل أقسام السلطة المحلية، ولكن يجب تنفيذ الإصلاح بشكل مهني وأخلاقي دون اعتبارات شخصية وسياسية لبعض الأعضاء، وبعد استنفاد كل الخطوات ومنها عقد جلسات بحضور كل الأعضاء ومناقشة القضية وكشف خباياها، لأن جلسة واحدة للأعضاء فيها يتخذون قرارا هاما لا تكفي وعبارة عن استخفاف بوعينا وفهمنا..”

وطالب العلي بعقد جلسة إضافية بحضور المحاسب واستكمال النقاش والاستماع إلى أقواله وبعدها يتم التصويت، ولكن شهية الاعضاء والرئيس حسمت واختارت الضحية الأولى دون تردد…

مع أن القضية تثير تساؤلات عديدة، استنادا للإداعاءات التي سردها الرئيس على مسامعنا حول التقصير في عمل المحاسب والشبهات الموجه ضده، وغيرها من أمور، إلا أنهم صوتوا مع الفصل، ومن جملة التساؤلات التي يحق للجمهور معرفة الجواب عليها هي؛

1. اذا كان المحاسب وفق الإداعاءات، المسؤول الأول عن أزمة المجلس المالية والإدارية وعن المشاكل والسرقات، لماذا سكتم عنه حتى الآن؟ لماذا لم تباشروا عملية الفصل والإصلاح بعد عام من الانتخابات، علما أنكم تحظون في إئتلاف واسع من 9 أعضاء؟

2. إذا كانت خيانة أمانة وتقصير وووو من قبل المحاسب، لماذا وقع أعضاء المجلس في شهر 4/ 2016 على رسالة تضامن مع المحاسب وفيها يؤكدون ويعارضون قرار الرئيس بإجراء جلسة استماع للمحاسب قبل فصله؟ هل تغير شيئ بعد 8 شهور لم يتغير في 20 عاما؟!

والعديد من الأسئلة الهامة التي ينتظر المواطن أجوبة عليها..

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق