الإبحار الأمن في الإنترنت في إعدادية المنارة

ثقافة وفنون
796
0
“30 ثانية للتفكير قبل النشر والمشاركة ” هو شعار فعاليات الابحار الامن في الانترنت. وتطبيقا لهذا الشعار وتفعيلا لأسبوع التوعية للابحار الامن، نظم طاقم التربية الاجتماعية في إعدادية المنارة في جسر الزرقاء باشراف الأستاذ سامي كبها وموجهة مجلس الطلاب المعلمة فاطمة صعابنة مجموعة من الفعاليات التعليمية والتربوية التي تهدف لتوعية الطلاب لمخاطر الشبكة ولكيفية استخدامها بالشكل الصحيح.

مع بداية الأسبوع قام معلمو المواضيع المختلفة ومربو الصفوف بتمرير مواد تعليمية وورشات تفعيلية حول الموضوع. وقد قامت مجموعة من مندوبي مجلس الطلاب في المدرسة بتوزيع الملصقات على الاهالي في القرية ودعوتهم لمشاركة الطلاب خلال فعاليات هذا الاسبوع. كما جهز مجلس الطلاب وثيقة تعهد صفيّة تنص على الالتزام بقوانين الابحار الامن وقام الطلاب في كل الصفوف بالتوقيع على الوثيقة بعد مناقشة بنودها مع مربي الصفوف.

ورشات عمل مختلفة
وعلى مدار الاسبوع اشترك الطلاب في ورشات عمل مختلفة، إضافة إلى محاضرات قيّمة قدمها كل من مركز الحوسبة الاستاذ عثمان أبو بكر والمستشارة نجوى مدلج حول شخصية وخصوصية الفرد في الشبكة وكيفية الحفاظ على هذه الخصوصية وحماية أنفسنا من مخاطر الشبكة قدر المستطاع.

إضافة إلى ذلك فقد اشترك طلاب من كافة الصفوف بمحاضرات موجهة في بث مباشر عبر شبكة الانترنت أشرف على تنظيمها والاشتراك فيها مركز الحوسبة في المدرسة.
وقد قدم الطلاب على مدار الاسبوع مواد متعددة خلال طابور الصباح حول الابحار الامن في الانترنت، من أهمها كان التعهد بالالتزام بقوانين الابحار الامن الذي قرأته مندوبة مجلس الطلاب الطالبة امنة محمد عماش من الصف الثامن “2” باسم طلاب المدرسة.

اختتام الفعاليات
واختتم الاسبوع الحافل بالفعاليات بعرض المنتجات الفنيّة التي أعدها الطلاب بإشراف وتوجيه مربي الصفوف ليتسنى لجميع الطلاب مشاهدة نتاج عملهم ومشاركتهم خلال الاسبوع والاطلاع على اعمال زملائهم من الصفوف الاخرى، إضافة إلى مشاهدة شريط مصور لمجمل الفعاليات التي قام بها الطلاب خلال الاسبوع.

وقد شارك في ختام هذا الاسبوع لفيف من الشخصيات التربوية والاجتماعية من القرية واعضاء من المجلس المحلي ومجموعة من ذوي الطلاب وأعضاء من لجنة أولياء الأمور.
بدوره، أشاد مدير المدرسة الاستاذ شادي عماش بالعمل الجماعي والتعاون المثمر بين أعضاء الطاقم والطلاب لإنجاح هذا الاسبوع وإخراج أفضل المنتجات إلى حيّز التنفيذ مؤكدا على أن العمل المشترك هو اول الخطوات الى النجاح.
كما أكد على أهمية الحذر والعمل ضمن التوصيات التي اكتسبها الطلاب خلال هذا الاسبوع من أجل الحفاظ على سلامتهم في الشبكة والابحار بشكل آمن.

2016-02-22 21.53.332016-02-22 22.01.002016-02-22 21.59.262016-02-22 22.00.302016-02-22 22.01.35

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق