الجماهير العربية تحيي الذكرى 16 لهبة القدس والأقصى

روايتنا
104
0

تحل اليوم، السبت، الذكرى السادسة عشرة لهبة القدس والأقصى، التي سقط فيها 13 شهيدا من أبناء الداخل الفلسطيني برصاص الشرطة.

وتحيي الجماهير العربية في الداخل هذه الذكرى بسلسلة فعاليات محلية وقطرية، تتوج بمسيرة قطرية في مدينة سخنين، وذلك بحسب البرنامج الذي وضعته لجنة المتابعة العليا.

تبدأ الفعاليات في ساعات الصباح حيث تنظم المسيرات التقليدية لأضرحة الشهداء ابتداء بالشهيد رامي غرة في قرية جت في المثلث في التاسعة من صباح اليوم.

بعد ذلك تتجه المسيرة بالمركبات إلى قرية معاوية في المثلث حيث ضريح الشهيد أحمد صيام، ومن هناك إلى مدينة أم الفحم لزيارة ضريح الشهيد محمد جبارين.

وتتجه المسيرة، بعد ذلك، إلى مدينة الناصرة لزيارة النصب التذكاري وأضرحة الشهداء الثلاثة إياد لوابنة وعمر عكاوي ووسام يزبك، ثم قرية كفركنا لزيارة ضريح الشهيد محمد خمايسي، وضريح الشهيد رامز بشناق في كفرمندا، وضريحي الشهيدين علاء نصار وأسيل عاصلة في مدينة عرابة البطوف، وضريحي الشهيدين عماد غنايم ووليد أبو صالح في سخنين.

وبحسب الترتيبات، فسوف تنطلق في مدينة سخنين المسيرة القطرية في الساعة الرابعة من عصر اليوم، من شارع الشهداء قرب مسجد النور، وحتى النصب التذكاري ليوم الأرض، لتنتهي هناك بمهرجان خطابي.

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق