المعارف ترد على استجواب النائب غنايم حول جهاز التربية بالقرية

ثقافة وفنون
157
0

تلقّى النائب مسعود غنايم (رئيس كتلة القائمة المشتركة، الحركة الإسلامية) جوابا على استجواب كان قد بعثه لوزير المعارف حول وضع جهاز التربية والتعليم في قرية جسر الزرقاء والذي يعاني من عدة مشاكل تنعكس سلبا على التحصيل الدراسي للطلاب.

وجاء في جواب الوزير لسؤال النائب غنايم عن أراضي وميزانيات مخصصة لبناء مدارس في القرية, أن الوزارة على وشك الانتهاء من بناء مدرسة شاملة في القرية في السنة الدراسية الحالية والتي ستضم صفوف السابع حتى التاسع وسيتم مستقبلا بناء وحدات تعليمية إضافية حتى صفوف الثاني عشر.

كذلك تم الانتهاء من التخطيط لبناء مدرسة ابتدائية جديدة “القنديل” وسيتم قريبا المباشرة في بناءها.

وعن الخطوات التي تنوي الوزارة القيام بها للنهوض في جهاز التربية والتعليم في جسر الزرقاء, أجاب الوزير أن هناك محادثات تجري حاليا بين الوزارة والسلطة المحلية في القرية لتطوير برنامج تربوي تعليمي لتطوير جهاز التربية والتعليم في القرية. أهم هذه الخطوات ضم جهاز التربية والتعليم لبرنامج “مروم” للتمكين والنهوض بالكادر التدريسي وتطوير برامج تربوية نوعية في المدارس. إضافة لذلك تقرر إقامة لجنة توجيهية من طاقم القرية ليعمل سوية مع اللجنة اللوائية لبناء خطط عمل وتطوير برامج تهدف لمعالجة قضايا الشباب والطلاب.
وبالنسبة لسؤال النائب غنايم حول طريقة احتساب النقاط لتوظيف المعلمين في مدارس جسر الزرقاء, قال بأن وزارة المعارف تمنح 4 نقاط لكل معلم من سكان القرية وذلك لتشجيع المعلمين بالعمل في سلك التعليم في القرية, الأمر الذي يحد من مشكلة التنقلات الدائمة للمعلمين من خارج القرية.

14040205_10153960063259007_9087590275739015809_n (1)

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق