انطلاق مشروع مشترك بين مدرستي السلام والوفاء

ثقافة وفنون
225
0

بدعم من الاستاذ بهاء الدين جربان، مدير مدرسة السلام الاعدادية، والاستاذ محمد جربان مدير مدرسة الوفاء للتربية الخاصة، انطلق مشروع “الطريق الى البحر.

ويعتبر المشروع مبادرة تربوية يستثمر فيها المورد الطبيعي لجسر الزرقاء، وهو البحر، كنقطة التقاء بين طلاب التربية الخاصة وطلاب مدارس القرية، وذلك لتعزيز النظرة الذاتية وتقييم الذات، والمسؤولية نحو البيئة والإنسان لهؤلاء الطلاب، ورفع الدافعية للنجاح والاتصال وفتح الحوارات مع الاخر. بالإضافة الى إثارة التفكير الايجابي والرحمة من قبل طلاب مدارس القرية نحو طلاب التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة، ليكونوا وكلاء تغيير في المجتمع.
الحلم… هو الناتج النهائي للمشروع: إقامة متحف بحري بمبادرة طلاب المدرستين وبأيديهم، للمحافظة على التراث الجسراوي وقرية الصيادين.
يقوم على تركيز المشروع على مدار الثلاث سنوات القادمة: من مدرسة الوفاء للتربية الخاصة الاستاذ اياد عقاد، والمستشارة وفاء مصالحة ونرجس عثامنة وسماح عيد. أما مركزة المشروع في مدرسة السلام الاعدادية الاستاذة ناهد كناعنة.
يتضمن المشروع : خروج طلاب مدرستين للقاءات اسبوعية مشتركة للقيام بفعاليات وابحاث ونشاطات على شاطئ البحر بمسافة تزيد عن الـ 40 مترا عن شاطئ البحر، بالإضافة لجولات علمية في متاحف العلوم في البلاد وتحضيرات على قدم وساق من أجل إقامة متحف البحر.

1 1-1 2 2-1 3 3-1 6 4 4-1 5

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق