بمبادرة نساء قياديات؛ تنظيم مهرجان التذوق والفن

ثقافة وفنون
101
0
بمبادرة نساء رائعات وقياديات من جسر الزرقاء بإرشاد رانية عقل مندوبة الشبكة الخضراء وبالتعاون مع وزارة البيئة والمجلس المحلي في جسر الزرقاء برئاسة الشيخ مراد عماش، اقيم مهرجان ” التذوق والفن ” الذي تخلل  سوق المأكولات الفلسطينية والكثير من الاكشاك لأهالي ونساء البلدة  من اجل تعزيز الاقتصاد المحلي . كذألك مدينة الالعاب المنتفخة للعب المجاني على مدار اليوم للأطفال . وتخلل المهرجان  الكثير من الورش الفنية : الطين ، الرسم ، الحناء ، رسم على الوجه ، بمشاركة ومساندة قسم الشبيبة على يد القائد محمد حمدان مشكورين على تعاونهم كذلك المدرسة الشاملة المتجددة بمديرها وطاقم المعلمين اداء الكشاف وطالبات المدرسة المبدعات بتقديم اعمالهن بالتطريز وصناعة الصابون مشكورين . تخلل المهرجان استضافة فناني رابطة عناة للفن والثقافة  متطوعين لدعم قرية الصيادين والرسم على قوارب الصيادين واكواخهم من اجل تحسين وتجميل المنظر العام للقرية، وجلب السياحة وتعزيز الاقتصاد المحلي  بدعم شركة “نيرلط” بكمية هائلة من الالوان لإنجاح المشروع .

تقول احد النساء القائمات على المشروع افلين  جربان : ” البلد بحاجة ماسة لمثل هذة المشاريع وكما نجحنا في تحقيق هذا الحلم ينتظرنا الكثير لنحققه بعد وانا على استعداد في الاستمرار والعطاء ” . امل طواطحة من النساء المبادرات اكملت الحديث قائلة : ” الاهالي شعروا  كم هم عطشين لمثل هذه المشاريع وطعم النجاح يبشر في المزيد ”  .
وختمت المرشدة البيئية رانية عقل بقولها :” سبب نجاح هذا المهرجان هو ايمان الجميع بالتغيير واننا نستحق الافضل ويمكننا ذلك بالتعاون المشترك وتقسيم الادوار ” . وتوجهت بشكرها ” للداعمين بداية من اطار عملها في الشبكة الخضراء بدعم وزارة البيئة ، المجلس المحلي على تعاونه ممثلا بالشيخ مراد  عماش ومحمد حمدان ، نساء جسر الزرقاء العمود الفقري للمشروع ، نيرلط الشركة المتبرعة للدهان ، قرية الصيادين على تعاونهم وبشكل خاص جانبو الصياد الذي احتضن كادر الفنانين . شكر خاص للمدرسة المتجددة على تطوعها وعطائها ، شكر خاص لعادل جوهر الذي ساندنا في كل خطانا ، شكر خاص للصديق الرائع سامي علي الذي دعمنا من وراء الكواليس في كل خطوة ، وفي النهاية شكر كبير لكادر الفنانين رابطة عناة على جهودها معنا” . 

001 001-1 002 002-1 003 003-1 004 004-1 005 005-1 006 007 008 rrr

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق