بيان اللجنة الشعبية للطلاب والمعلمين بقضية الإضراب

أحداث قريتنا
55
0

أصدرت اللجنة الشعبية بيانا للمعلمين والطلبة، دعت من خلاله للالتزام في قرارات لجنة المتابعة العليا في أعقاب جريمة أم الجيران، وجاء في البيان:

#تلبية لقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية التي صدرت، أمس، في أعقاب جريمتي القتل والهدم في قرية أم الحيران في النقب، فإننا ندعو إدارات المدارس والهيئات التدريسية والمعلمين والطلاب الى تبني هذه القرارات وتطبيقها، اليوم الخميس، في كافة مدارس القرية الابتدائية والإعدادية والثانوية، وأن يتم استثمار الحصتين الاولى والثانية للشرح عن العدوان الغاشم على أهلنا في أم الحيران، والذي سبقه جريمة نكراء في قلنسوة الاسبوع الماضي وهدم 11 بيتا.

#تؤكد اللجنة الشعبية على ضرورة وأهمية تنظيم فعاليات ونشاطات هادفة ترفع من مستوى وعي وإدراك وفهم طلابنا لطبيعة ما يحدث من حولهم، وحتى يتعلم طلابنا درساً عملياً في قيمة الانتماء لهذا الشعب والبقاء على هذه الأرض والثبات على مواقفنا الوطنية الراسخة والمتجذرة في أرضنا وبيوتنا.

#إننا ندعو معلمينا ومعلماتنا ان يناقشوا مع الطلاب دروساً واقعية في المدنيات، يعيشونها يوميا وليس نظريات في الكتب، وأن يتم تناول موضوع الحق الأساسي في المسكن والبيت، وأهمية الارض بالنسبة لنا، ولماذا لا يتم توسيع مناطق النفوذ في بلداتنا العربية ويتم الحصول على تراخيص البناء؟ لماذا تمارس الحكومات التمييز العنصري في التخطيط وسياسة الهدم ضد العرب ويتم اقتلاع اناس يعيشون على ارضهم وفي بيوتهم، كما يحصل في القرى غير المعترف بها في النقب. وأن يتعلم طلابنا حرية التعبير عن الرأي والحق في التظاهر والاحتجاج القانوني.

باحترام
اللجنة الشعبية من أجل جسر الزرقاء

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق