تجاوب جيد مع الإضراب العام بيوم الأرض

أخبار عامة
383
0

تشهد البلدات العربية منذ ساعات الصباح تجاوبا جيدا في المجمل مع الاضراب العام في الذكرى الأربعين ليوم الأرض الخالد.

وقامت الوفود منذ ساعات الصباح في زيارة أضرحة الشهداء في سخنين وعرابة.

وجاء في كلمة ألقاها رئيس لجنة المتابعة محمد بركة عند النصب التذكاري ليوم الأرض الخالد، في مدينة سخنين، وقد شارك في وضع الزهور رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، رئيس بلدية سخنين مازن غنايم، واعضاء كنيست من القائمة المشتركة، وقيادات حزبية وشعبية، وأهالي الشهداء. “إننا نقف هنا عند النصب التذكاري في سخنين، في حضرة شهداء يوم الارض الستة، خديجة شواهنة وخضر خلايلة ورجا أبو ريا، من سخنين، وخير ياسين من عرابة ومحسن طه من كفر كنا، ورأفت الزهيري من مخيم عين شمس، الذي استشهد في مدينة الطيبة، وتنضم لهم في ذكرى يوم الارض العام 2000 الشهيد شيخة ابو صالح من سخنين. لكن أيضا الى جانب هذا النصب التذكاري، يرقد أحد أبطال يوم الارض، رئيس بلدية سخنين الأسبق، جمال طربيه، الذي الى جانب صديقه القائد الراحل توفيق زياد كان لهم الدور الأبرز في حسم معركة يوم الأرض”.

وقال بركة، إننا إذ نستذكر الشهداء في يوم الأرض، فإننا أيضا يجب ان نكون على قدر مواجهة التحديات في ظل استشراس السياسة العنصرية ضدنا، والملاحقات السياسية والتحريض العنصري على جماهيرنا وقياداتهم وأطرهم السياسية.

وعبر بركة عن رضاه بشكل عام من التجاوب مع الاضراب العام، في مختلف المدن والقرى العربية، والآن ندعو الجماهير الواسعة للمشاركة في مسيرة عرابة البطوف ومهرجان ام الحيران في النقب في الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم.

29962995-d1c7-40b0-b6f7-4e5cb1a723b1 6dc64ed8-310d-44ab-aa0a-da01163d3a93

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق