علاج غازات المعدة والأنتفاخ | نصائح

صحة
563
0

تعتبر مشكلة غازات البطن من الأمور المزعجة التى قد يتعرض لها الجميع أحيانا ن وتسبب الغازات فى البطن الانتفاخ والشعور بألم شديد وقد تسبب الأمساك وصعوبة الإخراج، فما هى أسباب غازات المعدة وكيف يمكن علاجها والتخلص منها:

إن مشكلة غازات البطن تنتج فى الغالب عن اضرابات الجهاز الهضمى بعد تناول أطعمة معينة وغالبا ما تكون الأطعمة الدهنية وتزيد مشكلة غازات البطن مع حالات مرضية مثل قرحة المعدة والقولون العصبى وغالبا ما تكون مصحوبة بأوجاع البطن.

علاج مشكلة غازات البطن يكون فى اختيار الطعام المناسب والإقلاع عن العادات السيئة مثل التدخين بعد الطعام وشرب المشروبات الغازية أثناء الطعام.

وللوقاية من مشكلة غازات البطن والتخفيف منها يجب ممارسة نشاط رياضى يومى على الأقل لمدة نصف ساعة للتخفيف من الغازات ويجب الابتعاد عن الاطعمة المقلية والدهنية.

بالإضافة إلى تنظيم الوجبات اليومية والحصول على قدر كاف من النوم يوميا وتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفاكهة والخضروات حيث تعمل على تنظيم عملية الهضم وتقضى على عسر الهضم بشكل كبير.

وللقضاء سريعا على مشكلة غازات البطن ينصح بتناول كوب من الأعشاب الغنية بالزيوت الطبيعية مثل البابونج والنعناع حيث تساعد على التخلص من الغازات وتنظيم عمل الجهاز الهضمي.

أيضا ينصح بتناول الزبادي (ألبان) قبل النوم حيث يساعد فى علاج عسر الهضم والأمساك ويقضى على مشكلة غازات البطن.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق