غدا؛ اضراب في المجتمع العربي يشمل المدارس

أخبار عامة
133
0

أعلنت اللجنة المُنظِّمة في مركز السلطات المحلية الإضراب الشامل غدا الاربعاء في كافة السلطات المحلية، حيث لا تُقدَّم أي خدمات للمواطنين بما في ذلك أقسام الرفاه الاجتماعي، ولا خدمات التنظيف، ولا خدمات تحسين وجه المدن والقرى، ولا أعمال المراقَبة على مواقف السيارات. ويضم الإضراب كذلك جميع الموظفين المستخدمين من قِبل السلطات المحلية في جهاز التربية والتعليم، وكذلك يضم الإضراب كافة وسائل النقل للطلاب بالتنسيق مع منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، لكن يستمر بالعمل جهاز التعليم الخاصّ. وأعلن أن موظفي السلطات المحلية سيحصلون على أجر كامل في يوم الإضراب.
وأعلن السيد حاييم بيباس ، رئيس مركز السلطات المحلية ورئيس بلدية موديعين، مكابيم ريعوت قائلا: “نحن موجودون في الكنيست كل يوم ونناضل من أجل تأمين الميزانيات الأساسية للسلطات المحلية. وإذا لم نجد حلا سوف نعلن عن الإضراب الشامل في السلطات المحلية كلها. لن نسمح أن يحصل أي مسّ في الخدمات للمواطنين.”.
وأعلن السيد ران إيرز، رئيس نقابة المعلمين أن المعلمين سينضمون للإضراب، وأعلن كذلك رئيس الهستدروت عن دعمه للإضراب.

ويأتي الأضراب بقرار من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، احتجاجا وردا على عملية الهدم التي جرت في مدينة قلنسوة صباح اليوم حيث هدمت سلطات التخطيط 11 بيتا.

fb_img_1484078847923

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق