فعاليات تربوية ودينية في مدرسة السلام الاعدادية

ثقافة وفنون
202
0

افتتاحية سنة دراسية موفقة وهادفة بمدرسة السلام الاعدادية

مضى عام واحد فقط على إفتتاحية المدرسة الاعدادية الشاملة الجديدة في قرية جسر الزرقاء , وقد اختارت الهيئة التدريسية اسم بعد انتخابات صفية وادارية ولجنة آباء من مجموعة  اسماء كانت مقترحة , وعين اسمها بذلك ( مدرسة السلام الاعدادية ) نسبة لقربها الجغرافي لمحمية وادي التماسيح وحديقة السلام المجاورة للمدرسة , التي افتتحت ابوابها بتاريخ 14.9.2015  وهي من اجمل واحدث المدارس في المنطقة والبلاد , بحيث تتالق بالمبنى الخاص والمميز , بتخطيط عصري جديد يخدم الطاقم والطلاب  وتمنحهم  أجواء مريحة تساعدهم على التعلم  والتركيز ولا ننسى المناخ المدرسي الجميل  , من حيث المناظر الطبيعية الساحرة , حيث تطل المدرسة على محمية وادي التماسيح ومنظر  البحر وزرقته ونسيمه , ونشير بالذكر في بداية السنة الدراسية 2016-2017 تم تجهيز ملعب بمساحة كبيرة ومقسم بشكل لافت للانتباه , كرة قدم وكرة السلة زيادة على ذلك مشروع رياضة التنس الذي اصر عليها مدير المدرسة السيد بهاء الدين جربان , وقريباً جداُ سيتم تجهيز مختبرات حديثة وغرفة حاسوب وتكنولوجيا , قاعة للمحاضرات والاحتفالات المدرسية .في مدرسة السلام  طاقم معلمين ومعلمات جداً فعال ومهني بكافة  المواضيع ذوي طموح عالي , مع دعم كبير من مدير المدرسة الذي يدعم برؤيته المدرسية التعليم ذو معنى والعمل على راحة نفسية رائعة للطالب وللمعلم ولكل فرد في المدرسة , حيث بدوره يؤمن أن قمة العطاء والانتماء  نحصل عليها عندما يحصل الفرد على الراحة والثقة والتعاون , ولا ننسى اهمية الاحترام والتعاون  بين ثلاثة محاور في غاية الاهمية ادارة و الطاقم المدرسي والطالب والاهل ,  والعمل بحسب خطة عمل ورؤيا مدرسية واضحة وهي : “إنشاء طالب وإنسان مثقف صاحب تفكير مستقل وصاحب قيم, عطاء وانتماء لمجتمعه. تعكس المدرسة طموحات ورغبات جميع القادمين اليها كردل احتياجاتهم العاطفية, الاجتماعية والتعليمية. اضافةً الى تحسين وتطوير بناء المشاركة الفعالة بين أعضاء الهيئة التدريسية, وتطوير العلاقة بين المدرسة وأولياء الأمور والمجتمع. كما وأن الطالب شريك فعال في العملية التربوية في المدرسة ويحظى بأهمية كبرى لتحقيق طموحاته وانجازاته.

فعاليات المدرسة خلال شهر ايلول:

  • فعاليات تكتل واستقبال معلمين جدد عددهم 13 معلم ومعلمة

من المهم جداً توطيد العلاقات بين معلم قديم ومعلم جديد في المدرسة , فبيوم رائع التقى الطاقم الاداري لأهداف منهجية ولامنهجية  وبرنامج للحوار والتعارف والتهيئة الطاقم لاستقبال سنة دراسية موفقة .

  • الاحتفال بعيد الاضحى المبارك: شهر من الايمان والبركات , شهر ذو الحجة , وايام معدودات يحج المسلمون , لاداء مناسك الحج ونحن بدورنا قمنا ببناء برنامج خاص من فعاليات ومحاضرات وتجهيز مجسم الكعبة ليحظى كل طالب , بالتخيل وتجسيد عملية الطواف , مع ذكر الدعاء ليوم عرفة , جماعي” لبيك اللهم لبيك , لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك لبيك “. وكل عيد أضحى وأمتنا الاسلامية بالف خير …
  • الاحتفال بالسنة الهجرية 1438 ه :

في هذه المناسبة العظيمة , واجب علينا أن نعطي القيمة العظمى لهجرة رسولنا الكريم واستقبال عام هجري جديد بكلمات طيبة من اساتذة الدين الاسلامي المربي حسين مصاروة والمربي غسان خلايلة وقد تخللت معنى وعبر لطلابنا فلذات اكبادنا وقد زينا الاحتفال البسيط  بأناشيد دينية عديدة وقصائد من قبل طالبات , ومن أهم الاناشيد التي رددناها هي نشيدة “طلع البدر علينا من ثنيات الوداع وجب الشكر علينا ما دعا لله داع”….. وعرض فيلم الرسالة لطبقة التواسع  ونشرة تشرح كل قصة الهجرة .

وفي كل مناسبة لم ولن يبخل علينا وعلى طلابنا مدير المدرسة السيد بهاء الدين جربان بكلماته الطيبة والمعبرة , التي تتلخص بأن الدين هو الخلق , وأن المسلمين والاسلام بألف خير ما زالوا يحيون هذا التاريخ الذي قرر مصير الاسلام وديننا الحنيف ,وأكد على ذالك وقال ” نحن واجبنا أن ننمي ونحافظ على شخصية الطالب من حيث التمسك بالدين والتباهي بالخلق , وان نتعامل مع بعضنا البعض باحترام والتحلي بالصبر والتاني ونمنع العنف المستشري بين البشر”. وكل عام والجميع بألف خير.

unnamed-20 unnamed-1 unnamed-19 unnamed-18 unnamed-17 unnamed-16 unnamed-15 unnamed-14unnamed-13 unnamed-12 unnamed-11 unnamed-10 unnamed-9 unnamed-8 unnamed-7 unnamed-6 unnamed-5 unnamed-4 unnamed-3 unnamed-2 unnamed-1 unnamed unnamed

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق