فيديو: الأمطار تكشف عيوب الشبكة!

كشفت الأمطار الأخيرة، التي شهدتها البلاد، عيوب شبكة المجاري والصرف الصحي في القرية، إذ غرقت بعض البيوت وغطت المياه أجزاء كبيرة من الشوارع والطرقات.

وعمّت حالة من التذمر والاستياء لدى أهالي القرية، الذين عانوا من فيضانات اجتاحت منازلهم دونما تلقي أي علاج مهني ولا مساعدة فورية من قبل السلطة المحلية رغم توجهاتهم ونجدتهم المتكررة.

وقال عضو المجلس المحلي ورئيس اللجنة الشعبية، سامي العلي: “مشاهد غرق البيوت بالمياه، وانفجار أنابيب الصرف الصحي نتيجة الأمطار، وإغلاق مقاطع من الطرقات في الحارات، تتكرر مع كل موجة أمطار غزيرة، وهذا يؤكد أن الشبكة مليئة بالعيوب”.

وأضاف العلي: “لايعقل أن تغرق في كل مرة نفس البيوت وتتجمع المياه في نفس المواقع والحارات وتغلقها وتسبب الأضرار المادية والصحية للأطفال خاصة، دون أن يحل المجلس المحلي ويصلح الخلل بشكل جذري. البيوت التي أغرقتها مياه الأمطار معروفة للسلطة المحلية، وطريقة إطفاء الحرائق والحلول المؤقتة لا تجدي، والمطلوب خطة مهنية لإصلاح الشبكة وترميمها بما يتلائم والمبنى الجغرافي للقرية، ويستوعب كميات الأمطار، إضافة إلى ضرورة صيانة الشبكة وتنظيفها بشكل دوري قبل موسم الشتاء”.

66fc75d3-293d-48a4-838c-c1d4cbfcd1bb 111 222ללא שם

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق