قطة بعين واحدة تتغلب على خوفها من المحيط وتتعلم ركوب الأمواج

فيديوهات
403
0

خوض التحديات لا يقتصر على البشر فقط بل ربما نتعلمه من الحيوانات التي لا حول لها ولا قوة، ومن المعروف أن القطط تخاف بشكل طبيعي من المياه ولا تريد الاقتراب منها، ولكن هذه القطة لا تتعامل مع المياه فحسب بل تخوض الأمواج بلوح التزلج أيضا، وليس هذا فحسب بل إنها بعين واحدة فقط.
فهذا القط يسمى “ناناكولي” بلغة هاواي والتي تعني “الذي يبدو كفيفا”، وقد تم إنقاذه في مدينة أواهو بهاواي، وهو يعاني من تلوث في إحدى عينيه، وبعد رعاية طبية عادت إليه صحته ببطء بعد أن فقد عينه الملوثة، وقد تبناه أليكساندرا جوميز وكريستا ليتلتون وهما مدرسان لذوي الاحتياجات الخاصة، بعد أن كانا يمزحان بشأن رغبة أليكساندرا في تبني قطة بعين واحدة، ووجدت مبتغاها في اليوم التالي.
وقالت أليكساندرا أن ناناكولي كان على مشارف الموت وأنها لم تكن متأكدة من أنه سيعيش.
وفيما يتعلق بتعلمه ركوب الأمواج قالت أنه في البداية كان يبدو قادرا على التأقلم مع الاستحمام المتكرر، وهما جعلاه يشعر بالراحة مع المياه.
وفي وقت الفراغ كانوا يذهبون للشاطئ لركوب الأمواج، وقد اتبعوا معه الأمر بشكل تدريجي، ففي البداية كانوا يأخذونه في حقيبة خاصة بالقطط ويفتحون له الباب حتى يستطيع الخروج والتنزه على الشاطئ متى شاء.
وفي النهاية بدأ ناناكولي في القفز على لوح التزلج على المياه وكانت أليكساندرا تجدف به في المياه الهادئة.
وقد استطاع التأقلم مع ذلك بشكل جيد، وبعد عدة مرات عرفت أليكساندرا أن ناناكولي يفضل ألواح التزلج المصنوعة من الفوم ليتمكن من الإمساك بها بمخالبه.
وتتمنى أليكساندرا أن يستطيع ناناكولي أن يخوض بلوح التزلج الأمواج المتكسرة قريبا.

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق