5 ملايين إضافية للحفاظ على نظافة الشواطئ

أخبار عامة
134
0
قام مكتب حماية البيئة،مؤخرا، بإحياء يوم النظافة العالمي للشواطئ، وذلك بتعاون مشترك مع سفارة الولايات المتحدة بالبلاد، وبلدية نتانيا وسلطة حماية الطبيعة.
وشارك عضو الكنيست ونائب وزير البيئة يرون مزوز بحملة التنظيف التي أقيمت على شاطئ فولغ. واعلن نائب الوزير من خلال مشاركته ان مكتب حماية البيئة سيقدم مبلغ 5 مليون شيكل اضافة على المبلغ الذي يوزعه المكتب سنويا والذي يصل قدره 2.3 مليون شيكل لتنظيف الشواطئ الملوثة بالبلاد. ويشار الى ان  وزير البيئة زئيف الكين هو الذي ادار جلسات الميزانية الجديدة التي يُنتظر ان تطبّق عام 2017 .

“جسر الزرقاء وغان رافا الاكثر اتساخاً وتل ابيب وهرتسليا الاكثر نظافة”


وتبين بتلخيص يوم النظافة العالمي الماضي لعام 2015 أن 800 الف متطوع من العالم شاركوا بحملات تنظيف الشواطئ ببلادهم وتم جمع 8 اطنان نفايات من الشواطئ العالمية. وقدم مكتب حماية البيئة تلخيصه للشواطئ ومدى نظافتها بالبلاد فتبين ان من تاريخ الاستطلاع والجولات التي اقيمت من تاريخ 4 حتى 13 سبتمبر هنالك تطور بارز بمدى نظافة الشواطئ، فقد تبين ان نسبة نظافة الشواطئ ارتفعت من 41.5% بالسنة الماضية الى نسبة 53.1% بالفترة التي اجري بها الفحص.


الشواطئ الأكثر اتساخاً، بحسب التقرير فكانت غان رافا وجسر الزرقاء وعيمك حيفر وشاطئ نهاريا وبلماحيم.
اما الشواطئ الأكثر نظافة فكانت ايلات، وتل ابيب وهرتسليا، والشواطئ النظيفة والتي حازت على مراتب متقدمة بالشواطئ النظيفة تم تسجيل شاطئ بيتسيت شمالاً، شاطئ تال باروخ وشاطئ تسوك وسيدني عالي، وهرتسليا جنوباً.

f-1

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق